ترتيب الدوري السعودي
ترتيب الدوري السعودي

ترتيب الدوري السعودي عقب مباريات الجولة 22 .. تعرف على صدارة الترتيب

ترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم هو أحد المعلومات الهامة التي يبحث عنها عشاق كرة القدم، خاصتًا وأن الدوري السعودي من أشهر المنافسات المعروفة وأكثرها قوة، ويختلف ترتيب فرق الدوري من سنة إلى أخرى، والذي يعتمد على عدد مرات فور كل فريق، وعدد مرات التعادل أو الخسارة أمام الفريق المنافس.

جدول ترتيب الدوري السعودي

جدول ترتيب الدوري السعودي يبدأ بتصدر فريق الشباب السعودي، وفيما يلي ترتيب الفرق تبعًا لعدد النقاط التي حصل عليها كل فريق

  • فريق الشباب صاحب المركز الأول

جاء فريق الشباب في المركز الأول بعدد نقاط وصلت إلى 45 نقطة، حصل عليها من لعب 22 مباراة، وقد تمكن من الفوز بثلاث عشرة مباراة.

وحصل على التعادل في ست مباريات، وخسر ثلاث مباريات، ولكن يبقى له 8 مباريات أخرى يمكن أن تحسن من النتائج النهائية.

  • فريق الهلال في المركز الثاني

حصل فريق الهلال السعودي على المركز الثاني في ترتيب الدوري السعودي بعدد نقاط وصل إلى 42 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن فريق الشباب.

فقد فاز باثني عشرة مباراة من أصل 22 مباراة، وتعادل فى ست مباريات، وخسر أربعة.

  • فريق الاتحاد السعودي في المركز الثالث

حصل فريق الاتحاد السعودي على المركز الثالث ضمن ترتيب فرق الدوري السعودي، وذلك بعدد نقاط وصل إلى 38 نقطة، من خلال فوزه بعشرة مباريات، وتعادله في 8 مباريات، وخسارة 4 مباريات.

  • فريق الأهلي السعودي صاحب المركز الرابع

وصل فريق الأهلي السعودي إلى المركز الرابع، بعد أن حصل على 35 نقطة، بعد فوزه بعشرة مباريات، وتعادله في خمسة وخسارة 7 مباريات، ضمن فاعليات الدوري السعودي.

  • فريق نادي التعاون السعودي

استطاع فريق نادي التعاون السعودي أن يحصل على الترتيب الخامس ضمن فرق الدوري السعودي للمحترفين، بعد حصوله على 32 نقطة، نتيجة فوزه في 6 مباريات، وتعادله في 8 مباريات، وخسارة 6 مباريات.

وهذا الترتيب للفرق الخمس الأولي جاء مختلف هذه السنة عن الموسم السابق، فقد تصدر فريق الهلال الدوري السعودي السابق بمجموع نقاط وصل إلى 72 نطقه.

وكان فريق النصر في المركز الثاني بعد حصوله على 64 نقطة، رغم حصوله هذه السنة على المركز السابع على غير المتوقع، وحصد الأهلي السعودي المركز الثالث بعدد50  نقطة.

فرق الدوري السعودي للمحترفين

يضم الدوري السعودي للمحترفين ستة عشر فريق، هم الفرق الأكثر تميزًا بين فرق ونوادي كرة القدم داخل المملكة العربية السعودية.

ويحاولون دائما تقديم أفضل ما لديهم؛ للحصول على أفضل ترتيب وحصد أعلى عدد من النقاط للفوز بالدوري، أو الحصول على واحد من ألقابه مثل هداف الدوري.

هداف الدوري السعودي للمحترفين

حصل اللاعب رومارينيو صاحب الجنسية البرازيلية على لقب هداف الدوري السعودي للمحترفين لسنة 2021/2020، بعد انتهاء الحولة الخامسة لهذا الموسم، بفارق هدف واحد فقط عن منافسيه على المركز الأول.

وذلك بعد تسجيل أربعة أهداف خلال المنافسة، والتي كان أخرها الهدف الذي سجله لصالح فريق اتحاد جدة، ضد فريق الفيصلي السعودي.

أفضل لاعب في الدوري السعودي للمحترفين

حصل اللاعب بافيتيمبي جوميز على لقب أفضل لاعب في الدوري السعودي للمحترفين، فقد أظهر مهارة كبيرة وتأثير واضح في صناعة عدد من الأهداف، وصل عددها إلى 6 أهداف.

فقد قام بتسجل 3 أهداف، وقام بصناعة 3 أخرى، من خلال تمريرات احترافية أدت إلى تسجيل الثلاثة الأخرى.

لقب الدوري السعودي

حصل فريق نادي الهلال السعودي على لقب الدوري السعودي والكأس الخاص به، والذي يعتبره البعض أغلى وأقيم من كأس العالم، وذلك بعد فوزه على فريق نادي الشباب السعودي.

وقد استطاع فريق الهلال السعودي بحسم النتيجة لصالحه بجدارة وقبل نهاية المنافسات بجولتين، وذلك بعد أن فاز على فريق الحزم بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، مما أدي إلى زيادة عدد نقاطه والذي أدي بالتبعية لزيادة الفرق في النقاط إلى سته، بينه وبين فريق النصر في الجولة رقم 28.

تحاول دائما فرق كرة القدم السعودية أن تحصل على أفضل ترتيب ممكن لها في جدول ترتيب الدوري السعودي وذلك بالحفاظ على مستوي رياضي عالي، أو بشراء بعض اللاعبين المحترفين، لمساعدة الفريق على رفع كفاءته والوصول للصدارة.