تحويل من الدولار الى الليرة التركية
تحويل من الدولار الى الليرة التركية

تحويل من الدولار الى الليرة التركية اليوم في البنوك والسوق السوداء

تحويل من الدولار الى الليرة التركية يعتبر مطلب شعبي على الأراضي التركية وخاصة من يأتي من خارج الدولة ومعه مبالغ مالية بعملة الدولار أو من يقوم بتحويل أمواله من أي دولة أخرى إلى تركيا فهي تحول بالدولار لذلك يريد تبديلها بعملة بلده حتى يستطيع التعامل

تحويل من الدولار الى الليرة التركية

من يريد استبدال الدولار بالليرة التركية عليه الانتباه إلى أن الدولار الواحد يساوي 7.5648 ليرة تركية وهو آخر سعر وصل له الدولار مقابل الليرة التركية حتى الآن وهو نفس سعر الشراء.

أما بالنسبة لسعر البيع فإن في هذه الحالة فإن الدولار الواحد يعادل 7.5757 ليرة تركية وبالتالي فإن سعر البيع يزيد عن سعر الشراء ولكن بمقدار بسيط.

مع مرور الوقت تم تصنيف سعر صرف الدولار مقابل الليرة التركية فوجد أن وصل السعر إلى أدنى مستوياته حيث وصل الدولار الواحد إلى 7.4630 ليرة تركية.

ولكن سرعان ما تحول هذا الانخفاض إلى ارتفاع وصل إلى 7.6133 ليرة تركية وهو اعلى سعر للدولار في الأونة الآخيرة.

سعر صرف الدولار الأمريكي وتحويله ليرة تركية

اليوم الثالث عشر من مارس والرابع عشر مارس سعر تغيير من الدولار الى الليرة التركية كان 7.5636.

السعر السابق يعتبر قفزة قوية في سعر الدولار مقابل الليرة التركية لان في يوم أحد عشر مارس ويوم اثنى عشر من شهر مارس سجل الدولار هبوط قوي وغير مسبوق حيث بلغ 7.5012 و7.5029 على الترتيب.

قيم تحويل الدولار إلى ليرة تركية والعكس

إن التغيير من الدولار الى الليرة التركية بمقدار مائة دولار امريكي يساوي 756.3600 ليرة تركية ولكن إذا أردت تغيير الليرة التركية إلى دولار أمريكي فإن الناتج يكون واحد ليرة تركية يساوي 0.1322 دولار أمريكي.

أما إذا اردت ان تغيير ألف دولار أمريكي إلى ليرة تركية فإنك تحصل على مبلغ 7563.60 ليرة تركية.

أما بالنسبة لتحويل مائة ليرة تركية لدولار فإن المبلغ يكون 13.22 دولار أمريكي.

بعد التعرف على سعر التغيير بالنسبة للألف دولار فيجب التعرف على العكس وهو تحويل الف ليرة تركية إلى دولار أمريكي والتي يكون 132.21.

والجدير بالإشارة إلى أنه قبل أن تتعامل تركيا داخل اراضيها في المعاملات التجارية بعملة الليرة التركية والتي يرمز لها ytl، وهذه العلمة يوجد منها النوع المعدني والتي قيمتها هي 1 و5 و10 و25 و50، أما بالنسبة للعملة الورقية فيوجد منها 5 و10 و20 و50 و100 و200 LT.