تحويل الدولار الى الليرة السورية اليوم
تحويل الدولار الى الليرة السورية اليوم

تحويل الدولار الى الليرة السورية اليوم في البنوك والسوق السوداء

تحويل الدولار الى الليرة السورية اليوم يأخذ اعلى نسب للبحث من خلال محركات البحث وذلك من أجل استبدال العملة الأميركية بالعملة السورية حتى يسهل التعامل بها داخل دولة سوريا، ولكن الكثير عندما يتخذ قرار التحويل فإنه يبحث عن أعلى سعر للتحويل.

تحويل الدولار الى الليرة السورية اليوم

أن العملة المتداولة في الولايات المتحدة الأميركية هي الدولار والتي يرمز لها بـ usd، هذه العملة يتم التعامل بها في التجارة الدولية في جميع أنحاء العالم ويمكن تحويلها بقيم مختلفة لأي عملة أخرى.

ويعتبر الدولار أعلى العملات من حيث القيمة أما الليرة فهي العملة السورية التي يتم استخدامها داخل أراضي الدولة السورية ويرمز لها syp يمكن تحويلها إلى دولار أمريكي والعكس صحيح مع مراعاة فروق قيمة العملتين.

قيمة تحويل الدولار الى الليرة السورية اليوم

من القيام بخطوة تحويل الدولار الى الليرة السورية لابد من التعرف على الآتي:

  • الدولار الواحد يعادل 3185 ليرة سورية.
  • وبالتالي فإن الشخص الذي يريد تبديل خمسة دولار أمريكي بليرة سورية فإنه يحصل على 16175 ليرة سورية.
  • قيمة تحويل عشرة دولار أمريكي تعادل 32350 ليرة سورية.
  • مائة دولار أمريكي تحويلهم لليرة السورية ينتج عنه 323500 ليرة سورية.

سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار في السوق السوداء

إذا أراد أحد الأشخاص تحويل الدولار الى الليرة السورية اليوم بالسوق السوداء من خلال أحد البنوك فإنه يجد سعر بيع يصل إلى3185، أما سعر شراء هو 3235.

ولكن السوق السوداء حطمت أسعار الصرف التي أطلقتها البنوك حيث أعلنت أنها تقبل شراء الدولار الأمريكي بسعر 3185 ليرة سورية، أما سعر البيع يصل إلى 3235 ليرة

قيمة تحويل الليرة السورية إلى دولار أمريكي

بعد التعرف على قيمة تحويل الدولار الى الليرة السورية اليوم لابد من التعرف على قيمة التحويل من الليرة السورية إلى الدولار الأمريكي وهي كالآتي:

إذا كان هناك أحد يمتلك 2.564.085 ليرة سعودية فهذا يساوي خمسة آلاف دولار أمريكي.

أما من يرغب في تحويل 51.281.700 ليرة سورية إلى دولار أمريكي فإنه يحصل على مائة ألف دولار أمريكي.

رسم بياني يفسر سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية

منذ بداية شهر نوفمبر لعام 2020 والليرة السورية تتمتع باستقرار في سعرها مقابل الدولار الأمريكي حيث حافظت على هذا الاستقرار لمدة شهرين أي بداية شهر يناير 2021.

شهر يناير شهد ارتفاع ملحوظ في قيمة الليرة السورية في مقابل قيمة الدولار الأمريكي حيث وصلت قيمة الليرة إلى 513 في حين أنها كانت تساوي 512 أو أقل قبل حلول شهر يناير لعام 2021.

ولكن مع نهاية شهر يناير بدأ سعر صرف الليرة في الانخفاض بشكل تدريجي حتى عاد إلى السعر القديم وهو 512.82 وظلت على هذا الشهر حتى يومنا هذا.

رسم بياني تحويل الدولار إلى الليرة
رسم بياني تحويل الدولار إلى الليرة