بنك التنمية الاجتماعية قرض الزواج
بنك التنمية الاجتماعية قرض الزواج

بنك التنمية الاجتماعية قرض الزواج كيفية التقديم وأهم الشروط للحصول عليه؟

بنك التنمية الاجتماعية قرض الزواج يطلب الكثير الحصول على هذا القرض من خلال هذا البنك وذلك من أجل تيسير أمور الزواج على الشباب ومساعدتهم لتجهيز منازلهم الزوجية وذلك مقابل دفع قيمة القرض في شكل أقساط شهرية وهذا يعتبر أفضل طرق السداد المتاحة للشباب.

بنك التنمية الاجتماعي قرض الزواج

يقدم بنك التنمية الاجتماعي الكثير من القروض التي تعين الشباب وأسرهم على إكمال إجراءات الزواج والتي منها بنك التنمية الاجتماعية قرض الزواج وذلك من خلال الحصول على قيمة من المال يتم توزيعها في صورة أقساط بسيطة يتم دفعها كل شهر وعلى عدد سنوات معين.

هذه القروض تختلف قيمتها باختلاف نسبة الفائدة وقيمة القسط المطلوب دفعه كل هذا يتحكم فيه راتب الحاصل على القرض وعمره المستفيد.

شروط الحصول على قرض الزواج

قدم بنك التنمية الاجتماعية قرض الزواج بشروط معينة لابد وأن تتوافق مع الشخص الطالب للقرض من أجل ضمان الحصول على هذا القرض وبالتالي فإن هذه الشروط كالآتي:

  • فيجب ألا يتخطى سن الأب السبعين عامًا وهو طالب القرض، أما بالنسبة للضامن فيجب أن يكون عمره خمسة وخمسين عام أو أقل.
  • ضرورة تقديم مفردات الراتب توضح إجمالي الراتب الذي يحصل عليه مستحق القرض بشرط أن يكون راتبه 12.500 ريال سعودي أو أقل.
  • لابد أن لا يكون هذا القرض مطلوب من أجل الزواج بزوجة ثانية إلا في حالة وفاة الزوجة الأولى أو حدوث الطلاق قبل المعيشة في منزل الزوجية ففي هاتين الحالتين يستحق الحصول على قرض الزواج.
  • من أجل الحصول على قرض الزواج يجب أن تكون زوجة المستفيد من القرض سعودية أو تحمل جنسية أحد دول مجلس التعاون الخليجي العربي، أما في حالة كانت الزوجة غير حاصلة على هذه الجنسية فيجب تقديم وثيقة الموافقة على هذا الزواج.
  • إرفاق وثيقة الزواج قبل أن ينقضي عليها عامين هجريتين.
  • من الممكن الحصول على قرض الزواج وقرض تمويل نفاذ العميل في آن واحد.

كيفية الحصول على قرض الزواج

أوضح بنك التنمية الاجتماعية قرض الزواج من حيث خطوات التقديم عليه وهي كالآتي:

  • يتم التوجه إلى موقع بنك التنمية الاجتماعية بعد التأكد من أن جميع الشروط تنطبق عليك.
  • ثم توجه إلى تبويب خدمة تمويل الزواج وهنا قد تجد صفحة جديدة تنبثق أمامك وتطلب منك كتابة بطاقة الهوية الخاصة بك بالإضافة إلى تاريخ ميلادك.
  • ثم الانتظار حتى يتأكد الموقع من صحة البيانات التي قمت بإدخالها ثم يبدأ بفتح نافذة جديدة تقوم باستيفاء جميع البيانات المطلوبة منك بالإضافة إلى إرفاق المستندات التي تثبت صحة بيانات ثم الانتظار حتى يتم الموافقة على منحك القرض.