بلاك بورد جامعة جازان
بلاك بورد جامعة جازان

بلاك بورد جامعة جازان تقديم الواجبات والإختبارات وتسجيل المحاضرات

تعتمد الجامعات في المملكة العربية السعودية على تطبيق أحدث الأساليب والتقنيات في التعليم. بالإضافة إلى تدريب كوادرها بالتعامل مع هذه التقنيات. ومع انتشار الكورونا وانتشار نظام التعليم عن بعد في جميع أنحاء العالم، بدأت عدد من الجامعات بإحداث تطبيقات خاصة بها يمكن تحميلها على الهاتف المحمول والحاسوب تسمى بلاك بورد. وهو نظام تعليم الكتروني عالمي يوفر تقديم الخدمات للطلاب وتأمين التواصل بين الأساتذة والطلاب وتوفير المناقشة بينهم من خلال الدردشة. لنتعرف على بلاك بورد جامعة جازان والخدمات التي تقدمها للطلاب.

لمحة عن جامعة جازان

تأسست جامعة جازان عام 2006، حيث بدأت الجامعة بعدد من الكليات اقتصرت على كلية الهندسة وكلية الطب. ولكن مع مرور الوقت قامت الجامعة بإضافة كليات أخرى ليبلغوا 23 كلية، وهي الجامعة الوحيدة في منطقة جازان بالمملكة. كما تعتمد الجامعة نظام إداري متميز. علاوة على أن التعليم مجاني. كما تقدم الجامعة أساليب التعليم بأحدث النظم وقامت بإحداث تطبيق خاص بالإنترنت والحواسيب. وتتوفر هذه الجامعة على نظام إداري بمعايير متميزة وعالمية بالإضافة إلى اعتمادها التعليم المجاني.

جامعة جازان خدمات الطلاب بلاك بورد

يوفر التطبيق عدد من الخدمات لطلاب الجامعة ضمن بيئة دراسية وتعليمية مناسبة.، وتوفير التواصل بين الطلاب والأساتذة. منها:

  • تقديم الواجبات والاختبارات لتقييم مستوى الطلاب.
  • خدمة المحاضرات عن طريق المحادثات والفيديو التي يقدمها الأساتذة، كما يمكن للطلاب طرح أسئلتهم من خلال الدردشة.
  • توفير إمكانية تسجيل المحاضرات عبر التطبيق والعودة إليها لاحقًا.

تنزيل بلاك بورد جامعة جازان

تحميل برنامج بلاك بورد للهواتف

بالنسبة للهواتف المحمولة يوجد نوعين من الأنظمة الأول الذي يعتمد نظام اندرويد ويمكن تحمياه من غوغل بلاي، والآخر آب ستور لأجهزة الآيفون.

أما بالنسبة لإمكانية تحميل التطبيق على الحاسوب، يوجد نسخة خاصة بالحواسيب سواء للتي تعمل بنظام ويندوز أو نظام ماك، ويكنك من خلال الرابط التالي ومن ثم الضغط على خيار تنزيل.

بالختام نكون قد تعرفنا على بلاك بورد جامعة جازان والخدمات التي يقدمها. بالإضافة إلى طريقة تحميله على الهاتف المحمول أو الحاسوب حسب الصيغ الملائمة لنظام كل منها.