العطلات الرسمية في السعودية والاجازات وموعدها .. تعرف عليها

العطلات الرسمية في السعودية  والاجازات تختلف عن غيرها من الدول الأخرى، فيغلب عليها الطابع الديني في معظم الأحيان بالإضافة إلى الطابع الوطني أيضًا، ولكن يظهر الاهتمام الأكبر بالمناسبات الدينية التي تعم مظاهر الاحتفال بها جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

العطلات الرسمية في السعودية
العطلات الرسمية في السعودية

العطلات الرسمية في السعودية

تعتبر الإجازات والعطلات الرسمة هي المتنفس الذي ينتظره المواطنون؛ للحصول على قسط يسير من الراحة من عناء العمل أو مشاغل الدراسة، وهي فرصة جيدة للاستمتاع بالحياة وزيارة مناطق جديدة، أما عن الإجازات الرسمية في المملكة العربية السعودية فهي كالتالي:

  • إجازة عيد الفطر المبارك

تبدأ عطلة عيد الفطر المبارك في المملكة العربية السعودية من يوم تبدأ يوم 1 مايو وتنتهي يوم 4 مايو، وهي إجازة مدفوعة الأجر لجميع للعاملين بالمملكة.

وقد يكون ثلاثة أيام هي الحد الأدنى؛ فقد تمتد عطلة عيد الفطر المبارك في بعض الأحيان بداية من الثلث الأخير لشهر رمضان المبارك للسماح للعاملين بأداء العمرة أو الاعتكاف، وحتى نهاية ثالث أيام العيد.

  • إجازة عيد الأضحي المبارك

تبدأ عطلة عيد الأضحي المبارك من يوم 8 يوليو وتنتهي في يوم 12 يوليو  وينتهي معه موسم الحج لهذا العام.

  • إجازة اليوم الوطني بالمملكة العربية السعودية

تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني السعودي تبدأ يوم 23 سبتمبر، وهو عطلة رسمية مدفوعة الأجر لجميع العاملين بالمملكة، ويأتي هذا العيد الوطني ليحي ذكرى توحيد المملكة العربية السعودية.

  • إجازة يوم التأسيس

يتم الاحتفال بهذا اليوم في 22 فبراير من كل عام حيث يعبر عن ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية ويعد من اهم العطلات الرسمية في السعودية.

  • العطلات الدراسية

يسمح للطلاب بالحصول على إجازة نصف سنوية وتسمى عطلة منتصف العام الدراسي، وتبدأ غالبًا من منتصف شهر يناير إلى أول شهر فبراير؛ ولمدة أسبوعان متتاليان.

وأخرى في نهاية السنة الدراسية وتبدأ بعد الانتهاء من أداء الامتحانات نهاية العام الدراسي، وتكون غالبًا في نهاية شهر أغسطس وحتى بداية شهر نوفمبر.

مواعيد العطلات الرسمية في السعودية تعتبر ثابتة على مدار السنوات المتتالية، إلا أنه قد يحدث بعض المستجدات التي تؤدي إلى تغيير موعد الإجازة، أو تغير عدد الأيام الممنوحة لهذه العطلة.

وبهذا نكون قد تعرفنا على مواعيد العطلات الرسمية في السعودية بالإضافة إلى أهم المعلومات التي تتعلق بتلك العطلات وكيفية قضاء تلك الأوقات بأفضل طريقة.

شارك المقال

أضف تعليق