العطلات الرسمية في الإمارات | الأعياد الوطنية في الإمارات

تتنوع أسباب الإجازات والعطلات الرسمية في الإمارات فبعضها يكون بسبب الاحتفالات الدينية الإسلامية، كم يكون الآخر بسبب الاحتفالات الوطنية، ولأن دولة الإمارات العربية تعد من الدول السياحية؛ لذلك تهتم بالمناسبات والاحتفالات العالمية مثل احتفال رأس السنة الميلادية.

العطلات الرسمية في الإمارات

تختلف مواعيد الإجازات في الامارات العربية المتحدة عن غيرها من البلاد؛ نتيجة لاختلاف طابع الدولة، كما يحصل العاملون في دولة الإمارات على إجازة رسمية مدفوعة الأجر، أثناء يوم عمل رسمي في دولة أخرى، وفيما يلي بعض العطلات الرسمية ومواعيدها

إجازة رأس السنة الميلادية

تبدأ دولة الإمارات العربية المتحدة السنة الميلادية الجديدة بعطلة رسمية، وهي توافق الأول من شهر يناير وتكون مدتها يوم واحد فقط، كما يوجد الاهتمام بعمل احتفالات صاخبة ومميزة؛ لتكون إعلان لدعوة الناس من كافة أنحاء العالم لقضاء عطلة رأس السنة في الإمارات.

إجازة عيد الفطر المبارك من العطلات الرسمية في الإمارات

تبدأ عطلة إجازة عيد الفطر المبارك في دولة الإمارات بداية من يوم الثلاثاء الموافق 11 مايو وحتى يوم السبت الموافق 15 مايو، ولمدة خمسة أيام متتالية مدفوعة الأجر لجميع العامين بالدولة، قد يتغير هذا الموعد لاختلاف موعد بداية الشهر الهجري الجديد من دولة إلى أخرى.

عطلة عيد الأضحى المبارك

من المقرر أن تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك من يوم الاثنين الموافق 19 من شهر أغسطس. وسيكون فيه وقفة عرفات، وحتى يوم الخميس الموافق 22 من شهر يوليو. ولمدة أربعة أيام متتالية.

إجازة رأس السنة الهجرية

تعتبر إجازة رأس السنة الهجرية هي عطلة رسمية في دولة الإمارات. وتكون يوم الخميس الموافق 12 من شهر أغسطس القادم، ولمدة يوم واحد فقط.

الأعياد الوطنية في الإمارات

توجد بعض العطلات الرسمية الخاصة بالأعياد الوطنية ومنها ما يلي

  • الاحتفال بيوم الشهيد؛ ويكون يوم الأربعاء الموافق الأول من شهر ديسمبر.
  • اليوم الوطني للإمارات، وتكون العطلة الرسمية يوم الجمعة 3 ديسمبر.

يحتاج العاملون في دولة الإمارات إلى معرفة مواعيد العطلات الرسمية في الإمارات على مدار السنة. حتى يتمكنوا من الحصول على فرص مختلفة للترفيه ومصاحبة الأسرة أو حتى التخطيط للسفر.

شارك المقال

أضف تعليق