التسجيل في المسارات التطويرية للمعلمين

التسجيل في المسارات التطويرية للمعلمين أطلقت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السُّعُودية مشروع مسارات الفعاليات للمعلمين والمعلمات، يجب على المدرسين المتقدمين لإلحاق البرنامَج التقدم للبرامج التدريبية المتنوعة التي يقدمها البرنامَج وفقًا للوائح، وقد صاغت وزارة التربية والتعليم المبادئ ضمن نظام المسار الجدية، لذلك سنبين أن لديك معلومات مفصلة حول الآلية والتدابير التحفيزية لمشروع مسارات الأحداث.

التسجيل في المسارات التطويرية للمعلمين

يتضمن مشروع منصة المسارات التطويرية للمعلمين خبراء مسار التطوير في مجالات التدريس، وأيضًا يتم تنفيذ مشروع مسارات التطوير مدعومًا بإدخال بعض برامج التدريب الصيفي، وتركز هذه البرامج بالكامل على تحقيق مجموعة جيدة من الأهداف والغايات، وفي المقام الأول جولة التطوير من المعلمين والموظفين الإداريين، بشكل مشابه لتزويدهم بعضُهم ببعض ضمن المهارات المهنية والأكاديمية التي يحتاجون إليها، وإغلاقهم على الوضع والمرحلة المهنية.

ومن خلال البيان الرسمي لوزارة التربية والتعليم، أوضحت الوزارة أن أولوية الترشيح هي تنفيذ خِطَّة التدريب للمدربين المشاركين في الإعداد، حيث يهدف هذا البرنامَج إلى تطوير الخِطَّة التعليمية في المرافق التعليمية داخل مملكة، وأكدت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السُّعُودية أن المعلمين الراغبين في إظهار تخصصات غير تخصصهم يجب أن يكونوا مسجلين في “مسار التنمية” وهو واحد من جميع مشروعات وزارة التعليم داخل المملكة العربية السُّعُودية.

الذي يهدف إلى تعزيز أداء المعلمين وقدراتهم وكفاءتهم لتطوير مخرجاتهم التعليمية، وتطوير إنجازاتهم التعليمية. حيث يهدف هذا المشروع بشكل أساسي إلى إطلاق مجموعة من الخطط التدريبية لهؤلاء المعلمين لتلبية جميع احتياجاتهم التعليمية، ويتم تنفيذ هذا المشروع خلال عدد من المراحل المختلفة.

مراحل مشروع تطوير المعلمين

المرحلة الابتدائية:

ترشيح مدربين ومدربين لكل إدارة من 1 ذي الحَجَّة إلى ثلاثة ذي الحَجَّة 1442 هـ.

المرحلة الثانية:

إعداد منصة التدريب وإدراج البرامج من 1 ذي الحَجَّة إلى خمس عشر ذي الحَجَّة 1442 هـ.

المرحلة الثالثة:

تنفيذ مشروع مسارات الحدث من 15 ذو الحِجَّة 1442 إلى 18 محرم 1443.

المرحلة الرابعة:

بداية الفصل الأول الابتدائي 1443 هـ، كما يتم تقييم المعلمين بواسطة الزيارات الفخرية.

موعد الاشتراك في مسارات التنمية

للاشتراك في المسارات التطويرية للمعلمين يُستثنى المتقدمون للمعلمين والمعلمات ضمن برامج مشروع مسارات التنمية من التسجيل في منصة التدريب اعتبارًا من يوم الأربعاء 4 ذو الحَجَّة 1442 إلى 14 ذو الحَجَّة، علمًا بأن برامج مسارات الفعاليات تبدأ في 10/12 من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة التاسعة صباحًا حتى الثانية عشرة بعد الظهر.

وأكدت وزارة التربية والتعليم إرسال رسائل نصية ورسائل بريد إلكتروني إلى الفئات المستهدفة للتحقق من حضورهم لمسارات الحدث، وتستهدف مجموعات التدريب في مسارات التنمية تم إطلاق إعلان بواسطة وزارة التربية والتعليم السُّعُودية عن الفئات المستهدفة من برنامَج مسارات الفعالية لشاغلي الوظائف التعليمية التي تقدمها الوزارة بالتعاون مع المركز الوطني للتطوير المهني التربوي.

الفئات المستهدفة من المسارات التطويرية للمعلمين

هذه الفئات مقصورة على ما يلي:

  • جميع المعلمين الذين يرغبون في عرض مواد أخرى. المعلمين الراغبين في إظهار وتعليم المرحلة الابتدائية العليا.
  • المعلمين الراغبين في إظهار وتعليم المستويات المتوسطة أو الثانوية.
  • يتم تحديد المعلمين الذين يقبلون الخِطَّة وفقًا لمتطلبات الوزارة.
شارك المقال

أضف تعليق