استعلام عن تصنيف مقاول
استعلام عن تصنيف مقاول

استعلام عن تصنيف مقاول بخطوات بسيطة للغاية .. تعرف عليها

استعلام عن تصنيف مقاول يسأل عنه المواطنين السعوديين من أجل التعرف على الدرجة التي تم حصولهم عليها ضمن تقرير التصنيف ولكن من أجل التعرف على طريقة الاستعلام لابد من تأكد المواطن أنه مدرج ضمن قائمة مقاولين المملكة تسجيله على الموقع الرسمي.

كيفية استعلام عن تصنيف مقاول

  • يجب الذهاب إلى الموقع الإلكتروني الخاص بتصنيف المقاولين من خلال احد محركات البحث وكتابته من هنا
  • في غضون دقائق قد تفتح صفحة جديدة امامك وهي الواجهة الرئيسية للموقع والتي يتطلب منك فيها كتابة رقم السجل التجاري الخاص بالمقاول سواء كان أنت او شخص تبحث عنه.
  • إذا كنت تريد البحث عن جميع المقاولين وليس شخص بحد ذاته فعليم بالنقر على كلمة الكل والتي توجد في القائمة بدون كتابتك لأي رقم سجل تجاري.
  • من الممكن ان تنقر على البحث المتقدم حتى تحصل على المقولين الحاصلين على أعلى تقييم في منطقة سكنك أو المجال التي انت تابع له.
  • وهنا سوف تظهر صفحة تحتوي على جميع لابيانات والمعلومات يمكن النقر على كلمة التفاصيل للترعف على المعلومات بشكل دقيق.

كيفية تسجيل الدخول ضمن تصنيف المقاولين

قبل التعرف كيفية استعلام عن تصنيف مقاول لابد من معرفة خطوات التسجيل في تصنيف المقاولين حتى تتمكن من الأستعلام عن تصنيفك بين الحين والآخر:

إذا كنت تريد تسجيل نفسم ضمن قائمة تنصيف المقولين في المملكة العربية السعودية فعليك بالتوجه إلى الموقع الإكلتروني الرسمي التابع لوزارة الشئون البلدية والقروية من هنا.

بمجرد دخول إلى صفحة الموقع فغنك تجد نفسك أما الصفحة الرئيسية لوزارة الشئون البلدية ولاقروية وامامك خيارين إما تسجيل دخول كعضو جديد أي إنشاء حساب او تسجيل الدخول أنك مسجل بالفعل على الموقع، وهنا عليك بالنقر عل كلمة إنشاء مستخدم جديد.

وهنا وبشكل اتوماتيكي قد تجد صفحة جديدة تنبثق وبها خانات مطلوب ملئها بباياناتك الصحيحة مثل بردي الإلكتروني ورقم جوالك وتاريخ ورقم السجل التجاري الخاص بك وارفقاق صورة من السجل التجاري.

ثم انشأ كلمة مرور قوية وصعبة التخمين ثم اعد كتابتها من أجل تأكيدها ثم أنظر إلى الكود المرئي أمامك اكتبه بشكل صحيح.

وأخيرًا قم بالنقر على كلمة توثيق الحساب وهنا قد يكون حسابك تم تأكيده ضمن تصنيف المقاولين.

درجات تصنيف المقاولين

قديمًا كان تصنيف المقاولين يحتوي على خمس درجات ولكن مع التطوير الذي تم ف يوزارة الشئون البلدية ولاقورية تم إضافة درجة سادسة بالإضافة غلى الدرجة الممتازة وبالتلاي يعتبر الغرض من استعلام عن تصنيف مقاول هو معرفة الدرجة التي وضع بها.