استثناءات التسجيل في البرنامج بحساب المواطن والتعديلات الجديدة

استثناءات التسجيل في البرنامج الخاص بحساب المواطن تم إعلانها بعد أن صرح القائمون على استقبال التسجيلات الجديدة من المستفيدين أن تم تعليق التسجيل كما جاء في التعديلات التي شملت الضوابط الخاصة بالدعم.

استثناءات التسجيل في البرنامج

من خلال ذكرنا استثناءات التسجيل في البرنامج  والذي يشمل إضافة تابعين للمستفيدين فقط دون تسجيل أفراد جدد لم يتواجدوا من قبل يجب أن نوضح مدة إتاحة التسجيل كان منذ أن انطلق البرنامج خلال شهر ديسمبر عام 2017.

وقد استمر التسجيل حتى يوم الثامن والعشرين من شهر مارس عام 2020، وذلك لمن ينطبق عليهم شروط الدعم ومن قاموا بدراسة الأهلية الخاصة بهم، ولكن تم استثناء إضافة تابعين لمن يستفيد من البرنامج في الوقت الحالي.

ضوابط دعم الفرد المستقل

أقر القائمون على تنفيذ برنامج حساب المواطن بعض الضوابط الجديدة بجانب استثناءات التسجيل في البرنامج التي تشمل الفرد المستقل وتتمثل تلك الضوابط في ضرورة تقديم مستندات الاستقلالية كما قاموا بتحديد الحد الأعلى للاستحقاق لتنظيم الخدمات التي تُقدم للمستفيدين من هذا البرنامج.

تعديلات برنامج حساب المواطن

تم إلزام الأفراد المسجلين في برنامج حساب المواطن بتقديم المستندات التي تُثبت استقلالية المسكن لمن بلغ عامه الثمانية عشر أو أكثر وذلك من خلال تقديم عقد إثبات ملكية المسكن أو عقد الإيجار الموحد من خلال منصة إيجار، أو الأوراق التي تُثبت سكن الفرد في السكن الجامعي أو التابع للمعاهد المختلفة أو الكليات العسكرية، وذلك من الشروط الأساسية التي تضمن استمرار تدفق الدعم للأفراد.

متى تنتهي مهلة تحديث البيانات

أعلن القائمون على برنامج حساب المواطن من خلال حسابه على موقع التواصل تويتر في رد على أحد المتابعين أن التسجيل قد تم تعليقه وفقاً لما تم ذكره في التعديلات على الضوابط الخاصة بدعم البرنامج، وقد تم إتاحة التسجيل منذ عام 2017 إلى أن ينتهي في دفعة 28 مارس 2020، ولكن مع استثناء إضافة تابعين للمستفيدين وليس تسجيل الجدد.

كما أعطى البرنامج مهلة حتى يوم العاشر من يونيو 2020 للمستفيدين المستقلين لمتابعة التسجيل وإرفاق المستندات المطلوبة وتعديل البيانات الخاصة بهم لاستكمال تدفق الدعم من خلال البرنامج إليهم.

وفي النهاية نكون قد ذكرنا استثناءات التسجيل في البرنامج مع معرفة الضوابط الخاصة بالتعديلات التي أقرها برنامج حساب المواطن الذي يقدم الدعم للأفراد المستقلين والعائلات أيضًا.

شارك المقال

أضف تعليق