شروط صرف دعم حساب المواطن
شروط صرف دعم حساب المواطن

ارفاق مستندات الاستقلالية حساب المواطن لضمان استمرار ايداع الدعم .. تعرف عليها

ارفاق مستندات الاستقلالية حساب المواطن أصبح من ضروريات استمرار الإستفادة من برنامج حساب المواطن، كما حدد القائمين على البرنامج ان هناك بعض الحالات التي لم تقوم بإثبات الإستقلالية في الفترة المحددة والتي تقدر بتسعون يومًا وذلك ما تسبب في إيقاف الحساب.

ارفاق مستندات الاستقلالية حساب المواطن

جاء ارفاق مستندات الاستقلالية حساب المواطن ضمن العديد من الضوابط التي أقرها القائمين على تنفيذ برنامج المستفيدين من حساب المواطن كما أن هناك بعض التعديلات التي جاءت لتنظيم طريقة التقديم والحصول على الدعم.

ضوابط حساب المواطن

أقر القائمين على حساب المواطن بعض الضوابط التي تشمل ارفاق مستندات الاستقلالية حساب المواطن وتعليق تسجيل المستفيدين الجدد من البرنامج وقد قاموا بتحديد الحد الاعلى للاستحقاق، كما جاء التعديل في صورة تعليق إمكانية استقبال طلبات جديدة بعد أخر تاريخ لصرف الدعم 28 مارس 2020م.

تلك التعديلات شملت إلزام الأفراد بإثبات استقلاليتهم في المسكن لكل من بلغ عمر ثمانية عشر عام أو أكثر من ذلك، كما يجب تقديم ما يُفيد ذلك مثل عقد الإيجار الموثق من منصة إيجار، صك الملكية الخاص بالسكن.

وشهادة إثبات السكن الجامعي أو المعاهد أو الكليات العسكرية، وذلك من الشروط الأساسية التي تضمن استمرار الدعم من حساب المواطن، وحددت مهلة تصل إلى يوم العاشر من يونيو 2020 لإثبات الإستقلالية وتقديم المستندات التي سبق ذكرها.

وتتضمن تلك الضوابط وضع حد أعلى خاص بالاستحقاق ويتم احتساب الاستحقاق الفعلي بمقدار متغير لكل متقدم، ولا يتجاوز مخصص الدعم دورة 28 مارس 2020م.

شروط الأهلية

يجب أن يكون المتقدم للبرنامج سعودي الجنسية حتى يستطيع استيفاء شروط الأهلية، وهناك استثناءات على ذلك في حالة أن يكون الابن او الابنة للمواطنة والزوج أو الزوجة غير سعوديين ويحملوا بطاقات التنقل، ويجب أن يكون مقيم في المملكة بصورة دائمة دون أن يُقيم خارج البلاد أكثر من 90 يوم خلال عام قبل التقديم.

ويشترط أن لا يتواجد المستفيد في أي دور للإيواء الحكومية أو السجن، كما يجب أن تتوافق البيانات المقدمة مع البيانات التي تقدمها الجهات ذات العلاقة، وهناك بعض المعايير الخاصة بالاستحقاق تفرضها قوانين البرنامج على إجمالي دخل الأسرة عن طريق معرفة عدد الأفراد وأعمارهم إن كانت أكبر أو أقل من 18 عام.

وفي النهاية نكون قد تعرفنا على أهمية ارفاق مستندات الاستقلالية حساب المواطن والضوابط التي اتخذها برنامج حساب المواطن لاستيفاء الأوراق الملزمة لصرف الدعم المالي من البرنامج.