إجازة البنوك في مصر عيد الأضحى
إجازة البنوك في مصر عيد الأضحى

إجازة البنوك في مصر عيد الأضحى

ينهي الحجاج المسلمون مناسك الحج في مكة المكرمة خلال الأيام القليلة القادمة لتنتهي بيوم عرفة ركنه الأكبر الموافق ل 10ذي الحجة ليكون اليوم التالي أول أيام عيد الأضحى والذي يستمر شعائره لمدة لأربع أيام. حيث يحتفل المسلمون بهذه المناسبة في جميع أنحاء العالم، لنتعرف على موعد عيد الأضحى وإجازة البنوك تابع معنا.

موعد عيد الأضحى في مصر لعام 2021

يوافق قدوم عيد الأضحى في مصر يوم الأثنين القادم الموافق19 يوليو والذي يتوافق مع موعده في 17 دولة عربية .حيث أعلن مفتي جمهورية مصر العربية الدكتور شوقي علام أنه قد تمت رؤية الهلال من قبل اللجان الشرعية المصرية. وعليه تقرر يوم الأحد 11 يوليو ليكون أول أيام ذي الحجة. وعليه فإن يوم الاتنين الموافق ل 19 يوليو هو اليوم التاسع وهو يوم عرفة وبالتالي الثلاثاء 20 يوليو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

كما أصدر رئيس مجلس الوزراء المصري بيانًا يقر بتعطيل الهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام من تاريخ الأثنين 19 يوليو وحتى الجمعة23 يوليو بمناسبة عيد الأضحى المبارك وعيد الثورة. علاوة على ذلك أن هذه الإجازة تشمل القطاع الخاص أيضًا وهي إجازة مدفوعة الأجر سواء في القطاع العام والخاص.

إجازة البنوك في مصر في عيد الأضحى المبارك

لقد أعلن حاكم البنك المركزي المصري في بيان له أن عطلة البنوك العامة في مصر ابتداءً من يوم الاثنين الموافق ل 19 يوليو 2021 بمناسبة يوم عرفة وتنتهي يوم الخميس الموافق ل 23 يوليو. علمًا بأن العطلة الرسمية للبنوك في مصر يومي الجمعة والسبت وبذلك تصبح العطلة 6 أيام متواصلة. بينما يستأنف العمل في البنوك  يوم الأحد بتاريخ 25 يوليو .2021

علاوة على ذلك تم التأكيد بتزويد الصرافات الآلية بالكاش بشكل دوري. وذلك تطبيقًا لخطة وتعليمات البنك المركزي المصري “ATM” وبالتنسيق مع البنوك العاملة في السوق المحلية. وذلك لتلبية احتياجات المواطنين من النقود كونها فترة أعياد ولا يمكن تعطيل الخدمات المصرفية بشكل كامل.

ختامًا نكون قد تعرفنا على موعد عيد الأضحى المبارك في مصر والعالم الإسلامي والعربي لعام 2021. كما تطرقنا إلى  مواعيد عمل البنوك العامة المصرية خلال فترة عطلة عيد الأضحى. نتمنى لكم عيدًا مباركًا وإجازة ممتعة.