أفضل ماء شرب قليل الصوديوم لمرضي الضغط والقلب .. تعرف عليه

أفضل ماء شرب قليل الصوديوم حيث ينصح به الأطباء لمرضى القلب والضغط من هنا يتساءل الجميع عنه حيث تختلف نسبة الصوديوم الموجودة في المياه حيث أن المياه المعبئة تحتوي على نسبة قليلة من الصوديوم عند مقارنتها بالعديد من المواد الغذائية، حيث أنه كلما قلة نسب الصوديوم كلما زادت نسبة الأمان وقلت نسبة الخطر على الصحة،.

أفضل ماء شرب قليل الصوديوم

توجد العديد من شركات المياه المختلفة في كل بلد حيث تصنع كل شركة نوعاً مختلفاً عن الشركة الأخرى، وتسعى كل شركة على أن تكون الأفضل من بين الشركات ببعض التعديلات على المياه وتلبية رغبات العملاء والوصول إلى أعلى جودة، حيث أن المياه قليلة الأملاح تكون في المرتبة الأولى لأنها صحية وتراعي الحالة الصحية لمرضي ارتفاع ضغط الدم والقلب، ويلعب الماء دوراً كبيراً في تكوين الجسم البشري، ويعمل على الحصول على بشرة صحية ونقية، وتقليل الوزن في كثير من الحالات.

اقرأ المزيد: طريقة تحضير القهوة العربية للاستمتاع بمذاق القهوة الأصيل وأهم فوائدها

أفضل ماء شرب قليل الصوديوم
أفضل ماء شرب قليل الصوديوم

أفضل ماء للشرب في السعودية 2022

تتعدد أنواع مياه الشرب في المملكة العربية السعودية، ولكن قد يعتقد البعض أن جميع المياه الموجودة هي نوع واحد ومن أفضل ماء شرب قليل الصوديوم ما يلي:

  • المياه الطبيعية التي يتم استخدامها بعد فترة من حدوثها.
  • مياه أوفيرني والتي تمر بعدة  اختبارات قبل استخدامها.
  • المياه التي يتم تخزينها في الخزانات الجوفية حتى يتم الحفاظ على المواد الموجودة فيها.

أفضل مياه شرب لمرضى الكلى

من المعروف أن مريض الكلى يجب أن يتناول كميات كبيرة من الماء، لذا تنصح منظمة الصحة العالمية باختيار النوع الأفضل حتى لا يتم تكوين الحصوات، وأثبتت الدراسات أن السبب الرئيس لأمراض الكلى هو تناول مياه غير صحية، كما أكدت الدراسات أيضاً أن أفضل ماء شرب قليل الصوديوم هي مياه الحنفية وهي أفضل بكثير من المياه المعدنية لما تحتويه المياه المعدنية من بعض المواد التي تغير من طبيعة الماء.

اقرأ أيضًا: احسن مياه للشرب في المملكة وأسعارها بمختلف أنواعها .. تعرف عليها

أفضل ماء شرب قليل الصوديوم هو أمر مهم للجميع، لذا اشتعلت محركات البحث بالتساؤل عنه، فالمياه هي أساس صحة الإنسان، واحتوائها على أملاح ومعادن بصورة كبيرة، يؤثر سلبيًا على صحة الفرد.

وفي الختام فقد تطرفنا إلى أفضل ماء شرب قليل الصوديوم وقدمنا أفضل مياه للشرب في السعودية، بالإضافة إلى فوائد المياه على صحة الإنسان.

كم نسبة الصوديوم المسموح بها في مياه الشرب؟

يجب أن تكون نسبة الصوديوم الموجودة في مياه المستهلكة يوميًا أقل من 2.4غم.

كم نسبة الصوديوم في المياه المعدنية؟

حسب تصريحات منظمة الصحة العالمية فنسبة الصوديوم في المياه لا يجب أن تزيد عن 200ملغم / لتر، فالمياه المعدنية يجب ألا تزيد عن تلك النسبة.

هل الماء قليل الصوديوم مضر؟

لا، على العكس تمامًا فنسبة الصوديوم المرتفعة غير مفضلة، ولا ينصح بها، وكلما قلت نسبة الصوديوم في المياه أصبح طعمها أفضل.

شارك المقال

أضف تعليق