أسعار الذهب في السعودية اليوم
أسعار الذهب في السعودية اليوم

أسعار الذهب في السعودية اليوم و سعر شراء الذهب المستعمل

تتصف أسعار الذهب بأنها متقلبة من يوم وآخر وذلك بحسب البورصة في كل بلد. كما تختلف أسعاره من حيث إذا كان بيع أو شراء أو مع مصنعية أو بدون مصنعية وإذا كان مستعمل أم جديد. علاوة على ذلك تتأثر بورصة الذهب بعدة عوامل مرتبطة بشكل مباشر باقتصاد البلد. ويعتبر الذهب زينة المرأة في عالمنا العربي ويعتبره الرجال تجارة رابحة في حفظ الأموال. حيث أن قيمة الذهب مرتبطة بقيمة الدولار العملة المرجعية العالمية. لذلك يهتم التجار في معرفة أسعار الذهب اليومية، لنتعرف على أسعار الذهب في السعودية اليوم، وما العوامل المؤثرة على سعره، تابع معنا القراءة.

سعر الذهب اليوم في السعودية

لا تزال أسعار الذهب متقلبة في السوق في السعودية، وقد أوضح معهد التمويل أن السعودية تسير بخطى ثابتة لتحقيق الانتعاش الاقتصادي وجذب رؤوس الأموال والمستثمرين. وقد وصل سعر غرام الذهب عيار 24 إلى 228 ريال سعودي. أما عيار 22 فقد وصل إلى 209 ريال سعودي، وعيار 21 إلى 199 ريال سعودي. بينما عيار 18 فقد وصل إلى 171 ريال سعودي.

سعر شراء الذهب المستعمل في السعودية اليوم

يقوم التجار بطرح سعر الذهب المستعمل بدون مصنعية أو السعر البسيط من سعر جرام االسعر الرسمي في سوق العملات. حيث وصل سعر شراء عيار 24 للذهب المستعمل من 196 – 201 ريال. أما سعر شراء اليوم لعيار 22 ذهب مستعمل من 181 – 186 ريال. بينما سعر شراء عيار 21 ذهب مستعمل من 171 – 176 ريال. وكذلك سعر شراء الذهب القديم عيار 18 من 146 – 151 ريال.

العوامل التي تؤثر على قيمة الذهب في البورصة

لا بد من الإشارة إلى العوامل المؤثرة بسعر الذهب في البورصة في المملكة العربية السعودية، حيث يعتمد ذلك على عاملين رئيسين بشكل عام هما: العامل الأول هو سعر برميل النفط، ويأتي بعده عامل سعر الدولار. حيث أنه كلما زاد سعر برميل النفط داخل البلاد يرتفع معه سعر جرام الذهب. وكلما انخفض سعر الدولار الأمريكي ارتفع سعر الذهب في المملكة. علاوة على المتغيرات والعوامل السياسية التي تؤثر على الوضع الاقتصادي سواء المحلي أو العالمي، والذي يؤثر بدوره على سعر الدولار وبالتالي ارتفاع سعر الذهب.

بالختام نكون قد تعرفنا على أسعار الذهب في المملكة العربية السعودية. كما تعرفنا على أسعار الذهب المستعمل وعلى العوامل المؤثرة على سعر الذهب في البورصة.